Home

المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية

ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية؟ بقلوب متشوقة للقائكم طلابنا الاعزاء يسرنا ان نرحب بكم في موقعنا المميز موقع دار ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية؟ أهلا الاخطار الخارجية؟ الجواب هو: جيا ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية. ونود عبر ساحة العلم ان نقدم لكم حلول الاسئلة الذي تم طرحها ومنها السؤال التالي ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية سُئل يونيو 21 في تصنيف معلومات عامة بواسطة منبر العلم ( 9,037,500 نقاط

المدينة التي اشتهرت بالصناعات الحربية في الأندلس, السؤال

ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية؟ بقلوب متشوقة للقائكم طلابنا الاعزاء يسرنا ان نرحب بكم في موقعنا المميز موقع دار الافادة حيث الفائدة والمنفعة. اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية - المحيط. المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية، تعد الحضارة الاندلسية من اعرق الحضارات الاسلامية، حيث كان هناك فضل كبير لعبد الرحمن.

المدينة التي كان يوجد بها حامية عسكرية تركية 0 تصويتات سُئل يوليو 21 في تصنيف حلول مناهج بواسطة أسهل الحلول ( 588ألف نقاط

  1. المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية، كانت من أسباب نجاح المسلمين السريع في الأندلس أنه عندما هزم جيش شمال إفريقيا آخر ملوك القوط الغربيين، انهارت الحكومة. الحضارة الإسلامية في الأندلس
  2. ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية سُئل يونيو 21، 2021 في تصنيف عام بواسطة منصة توضيح ( 2.3مليون نقاط
  3. ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي. نسعد بزيارتكم في موقعنا ساحة العلم لكل الطلاب والطالبات الراغبين في التفوق والحصول على أعلى الدرجات الدراسية ونود ان نقدم لكم الإجابة النموذجية لأسئلتك
  4. ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية سُئل يونيو 21، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة منبر العلم ( 12,777,500 نقاط
  5. ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية سُئل يونيو 23، 2021 بواسطة مجهو

اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية - المحي

أقدم الأدلة التي تفيد باستيطان الإنسان في المنطقة المعروفة حاليًا باسم إنجلترا هي بقايا متحجرة للإنسان السلفي (Homo antecessor)، تعود إلى ما يقرب من 780,000 سنة مضت، أما أقدم عظام تعود لإنسان عاقل مكتشفة في إنجلترا فهي ترجع. أڭادير أو أغادير (بالأمازيغية و تعني مخزن الحبوب) هي عاصمة جهة سوس ماسا درعة بجنوب غرب المغرب . وي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 200,000 للمدينة نفسها و 1000,000 نسمة (حسب تعداد 2008 المتضمن بلدتي إنزكان و. وتبين من خلال الدراسة أن العراق يعتمد على الخارج في تأمين السلع الغذائية بنسبة 35% وبالأخص السلع الإستراتيجية كالقمح 69 % والرز 83 % للفترة 1974-2008 حيث تمثل سابقة خطيرة على الأمن الغذائي العراقي بالاعتماد على الخارج في تأمين. تجميعية مقالات احلام مستغانمي للتحديث منتدى جواهر الأدب العرب

المدينه التي اشتهرت بصناعة السفن — وبالعودة لتاريخ المدينة

فالمدن الإيطالية التي اشتهرت بتجارتها كانت تبحث عن طرق مباشرة لشراء المنتجات الشرقية من الهند والصين ، دون وساطة العرب المسلمين . فالطرق البحرية كانت غالية ومحفوفة بالمخاطر وقال فريدمان أمام لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، إن تل أبيب يجب أن تجري حوارا هادئا مع الإدارة الأمريكية الجديدة التي يقف على رأسها جو بايدن إلى جانب الدول العربية الأخرى بشأن إيران الصومال: 6634. الصومال. : 6634. مع الاحتفاظ بنسب استثنائية محدودة للغاية فإن الشعب الصومالي بأكمله يعتنق الدين الإسلامي وأغلبهم سنيون. لم يعد في الصومال حكومة مركزية موحدة منذ أن أطيح بالرئيس.

إجتثاث العقل العراقي محمد أدهام الحمد الأمين العام لإتحاد السجناء السياسيين في العراق عندما انتهت فرق التفتيش الدولية العاملة في العراق عملية البحث و التقصي عن البرامج العلمية العراقية اقرا وشاهد افضل تغطية اخبارية وتحليلة للاحداث العربية والعالمية تغطية حصرية على مدار الساعة, قصص ومقالات وروايات لأهم كتاب الرأي في الوطن العربي والعال

إعداد. 000 E OT جهاد‎ ١. ام ےن. إشراف. الأستاذ الد كتور محمد عبده حتامله. قدمت هذه الرسالة استكمالاً لم تزخر المملكة العربية السعودية بعدد كبير من الموانئ التاريخية والأثرية على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، يعود بعضها لأكثر من خمسة آلاف سنة، حيث ك لدولة العباسية أو الخلافة العباسية أو العباسيون هو الاسم الذي يُطلق على ثالث خلافة إسلامية في التاريخ، وثاني السلالات الحاكمة الإسلامية. استطاع العباسيون أن يزيحوابني أمية من دربهم ويستفردوا بالخلافة، وقد قضوا على. دولة المماليك فارس مملوكي المماليك هم سلالة من الجنود حكمت مصر والشام والعراق وأجزا من الجزيرة العربية أكثر من قرنين ونصف القرن وبالتحديد من إلى م.تعود أصولهم إلى آسيا الوسطى.قبل أن يستقروا بمصرأسسوا في مصر والشام. الدَّوْلَةُ العُثمَانِيَّة (بالتركية العثمانية: دَوْلَتِ عَلِيّهٔ عُثمَانِيّه؛بالتركية الحديثة: Yüce Osmanlı Devleti) أو الخِلَافَةُ العُثمَانِيَّة، هي إمبراطورية إسلامية أسسها عثمان الأول بن أرطغرل، واستمرت قائمة لما.

المدينة التي كان يوجد بها حامية عسكرية تركية - أسهل الحلو

الاهداء: ____ الى شريكة الحياة والكفاح. زوجتى الحبيبة ( يارا ) الى ابنائى الاعزاء ( محمد _ حامد _ يارا ) اهدى هذه الموسوعة _____ تصدير: ____ لاشك ان الذى بين ايدينا مصنف تاريخى موسوعى وجديد فى موضوعه واهدافه حيث اهتم المؤلف. الإتجاهات الحديثة فى المكتبات والمعلومات - العدد الثانى ، يولية -1994 ص ص 36-63 8 - أسس إنشاء و ركائز تحديث ابنية المكتبات دراسة نظرية فى ندوة المدينة و المكتبات التى عقدت فى مدينة الإسكندرية بسم الله الرحمن الرحيم معركة الملوك الثلاثة (في ذكرى نشوبها: 30 من جمادى الأولى 986هـ) عرف التاريخ الإنساني عددا من المعارك الفاصلة التي كانت نقاط تحول تاريخي الموسوعة الشاملة - قصة الحضارة. الكتاب : قصة الحضارة. ولما عاد إلى رومه في شهر أكتوبر وجد إيطاليا كلها تسودها الفوضى. ذلك أن الحكم الألجركي الفاسد، والثورات التي دامت مائة عام كاملة، قد أشاعا. وفقًا لوثائق وزارة الخارجية التي تناقش مشاركة الأنجلو إيرانية في الخطة ، استخدم فريزر ، رئيس مجلس إدارة الشركة ، هذا البند بذكاء لدفع رأيه بأن خطة الرفض ستكون كارثة مالية للشركة

ستنظم المدرسة الوطنية للإدارة مسابقة وطنية على أساس الإختبارات لتوظيف 120 طالب.وعن شروط المسابقة يجب أن يكون المشاركين حاملين للجنسية الجزائرية والذين تتوف صحيفة سبق الإلكترونية - الرياض. أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في الشرقية ومكة المكرمة والباحة وتبوك وعسير. وفي. ص1192 - كتاب كشف الظنون عن أسامي الكتب والفنون - غاية الغور في مسائل الدور - المكتبة الشامل An icon used to represent a menu that can be toggled by interacting with this icon موضوع: رد: تاريخ الثورة الجزائرية الأربعاء نوفمبر 02, 2011 12:51 pm. 1- كرونولوجيا المقاومة والحركة الوطنية 1830-1954. 1830. 14 جوان انزال الحملة الفرنسية العسكرية. 18 جوان معركة اسطاوالي بين الفرنسيين وقوات.

WikiZero Özgür Ansiklopedi - Wikipedia Okumanın En Kolay Yolu . عرف العرب مصر مُنذُ حقبٍ بعيدة، وذلك بِفضل ما كان بينها وبين شبه الجزيرة العربيَّة من صَلاتٍ أبرزُها الصلة التجاريَّة. ذلك أنَّ مصر كانت مُنذ العصر الفرعوني دولةً بحريَّة تجوبُ. حكم الهكسوس مصر بعد سقوط المملكة الوسطى (1675 ـ 1570 ق.م) إذ استفادوا من ضعف الحكومة المركزية ومن استخدامهم العربات الحربية التي لم تكن معروفة في مصر آنذاك، وكذلك استفادوا من استخدام السهم. يختلف هذا السور كلياعن الاسوار التي سوف تليه من حيث التصميم والشكل وإذا جاز لنا ان نطلق على الحوائط التي تبنى وتغلق المنافذ والطرق الخارجيه كلمة سورفمن الممكن أن نسمي هذا الشكل سورا ولكن هذا.

من الملفت للنظر الصراع الدائر المحتدم بيم أمريكا والصين الذي يتصاعد بوتيرة متصاعدة، سنحاول من خلال هذا الملف تسليط الضوء على الصراع الذي سيغير وجه المنطقة بلا شك.. سنتحدث في الموضوع على نقاط أهمها بالطبع الملف العسكري. التقرير الفرنسي وفي ما يلي نص بيان مجلس الوزراء بهذا الخصوص والتقرير الطبي:- قامت لجنة تقصي الحقائق المفوضة بمتابعة الملف الطبي للرئيس الشهيد ياسر عرفات، بدراس تصريف السفن للمخلفات في المياه الإقليمية اليمنية بالإضافة إلى تسرب النفط من السفن العابرة والسفن الحربية أو الغواصات والمصافي. السفن الغارقة وتصادم السفن في البحر يشار الى العديد من السيارات التي يتجاوز عددها المليونين في المدينة يزيد عمرها عن عشرين عاما وتستخدم كميات كبيرة من البنزين الرخيص المدعوم من الحكومة الذي لا يزيد سعره عن تسعة سنتات اميركية.

المدينة الأندلسية التي تعتبر قاعدة التجارة في شرق الأندلس

ولم توضح الرئاسة أسباب إعفاء عرفان من منصبه، الذي تخرج من الكلية الحربية عام 1977 ثم حصل على بكالوريوس تجارة. theredrose. موضوع: الموسوعة البحثية من أبحاث ، بحوث علمية ، بحوث أدبية 13/11/2010, 23:59. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اقدم لكم مجموعة من البحوث التى حاولت تجميعها لكي تستفيدوا اخواني واخواتي الطلاب. شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هن أول حاكم في أسرة آل الصباح، الذي تأسست الكويت في عهده، و ما يعرف عنه أنه كان من أمثل القوم عقلاً و أحمدهم سيرة و لذلك اختاره أهل الكويت حاكماً لهم.و يقال أنه توفي حوالي سنة ١١٩٠هـ - ١٧٧٦م. قامت. 21-02-2010, 05:12 PM justice [IMG] عضو تاريخ التسجيل: Oct 2009 المشاركات: 4,940 [IMG] عروض موجزه لمحتويات كتب متنوعه عروض موجزه لمحتويات كتب متنوع

حل سؤال التجارة وصناعة السيارات وانتاج التمور من انواع

أهداف هذا الموقع. العالم والمفكر والأديب والسياسي اللواء/ الحاج خالد العوض:- يقوم من خلال هذا الموقع بالآتي:- أولاً:- عرض جميع مؤلفاته للطبع والنشر والتوزيع والترجمة (للمؤسسات والأفراد. ففي حين تحدث السيسي، خلال الندوة التي نظمها الجيش المصري، أمس الأحد، عن 62 سفينة، يقدر مميش عدد السفن التي عبرت التفريعة الجديدة بما بين 47 و48 سفينة دون أن يكشف عما إذا كانت إيرادات هذا المعدل.

ملتقى أسبار: التقرير الشهري رقم (68) لشهر أكتوبر 2020. لتحميل التقرير اضغط هنا. أكتوبر 2020. تمهيد: يعرض هذا التقرير عددًا من الموضوعات المهمة التي تمَّ طرحها للحوار في ملتقى أسبار خلال شهر أكتوبر. كتاب الارض والعمل في تراث الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية - تيسير خال الاخبار الاقتصادية ليوم الإثنين 07/01/1432 هـ 13 ديسمبر 2010 [ رقم هاتف ] العنود للادوية البيطرية [ رقم تلفون ] كافتيريا النجف..الإمارات [ رقم هاتف ] كراج الالمان

ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي - ساحة العل

تقع سيروس على تخوم سورية الشمالية، بالقرب من بلدة إعزاز، ولم يرد ذكر جذورها وأصلها في النصوص الكتابية القديمة، ولكن ورد اسم مدينة «كيروس» المقدونية التي كانت -على الأرجح- مستعمرة عسكرية. تختلف الروايات حول النزاع الأول الذي ظهر على السطح كحالة تستحق المعالجة الخارجية في دارفور، فوفقا لمركز تراث دارفور أنه لم تسجل حالة تخطى فيها النزاع حدوده الطبيعية كخلاف صغير بين رعاة. بعد رواية الزهرة التي قطفها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وحمته قبل أعوام من الاغتيال المحتّم، ‏جاءت الوكالة الوطنية للإعلام أمس، برواية مشابهة حول الاخطار المحدقة بجعجع [ رقم هاتف ] مطعم بابا جونز بيتزا في الهملة البحرين وعنوان مطعم بيتزا في البحرين [ رقم هاتف ] روضة اط ودرجات الحرارة المرتفعة التي أسهمت في تشكل العواصف سجلت في الساحل الشرقي، ما أسعد السياح الذين اغتنموا هذه الحرارة القياسية في واشنطن ونيويورك، حيث بلغت الحرارة 22,2 درجة مئوية في نيويورك.

محمد العربي بن مهيدي مناضل جزائري وأسطورة الثورة الجزائرية من مواليد مدينة عين مليلة الواقعة في شرق الجزائر. مولده ولد العربي بن مهيدي في عام 1923 بدوار الكواه مِصرُ أو (رسميًّا: جُمهورِيّةُ مِصرَ العَرَبيّةِ) هي دولة عربية تقع في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، ولديها امتداد آسيوي، حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا فهي دولة عابرة للقارات، قُدّر عدد سكانها بـ104. تاريخ الجيش الكويتي ومشاركاته في الحروب العربية يستحق المشاهدة القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء

النظام المناسب لمواجهة الإساءة والتشهير بالآخرين على

  1. عدد الجريدة الأحد 12 مايو 2019. ‫داخل العدد‬ ‫األحد‬ ‫‪ 12‬مايو ‪2019‬م‬ ‫‪ 7‬رمضان ‪1440‬هـ‬ ‫العدد ‪ - 4115.
  2. المثقف، صحيفة ثقافية - سياسية، تصدر عن مؤسسة المثق
  3. المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية - المحيط. المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية
  4. ماهي المدينة الاندلسية التي اشتهرت بالصناعات الحربية وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية؟ أهلا الاخطار الخارجية؟ الجواب هو: جي

Video: من الطرق الاساسية لمواجهة المنافس - الفجر للحلو

وصناعة السفن الحربية لمواجهة الاخطار الخارجية - المحي

  1. وبلغت قيمة واردات تجارة يافا عام 1332هـ/ 1913م مبلغ 1,312,600 جنيه انكليزي، وقيمة الصادرات 745,400. وكان متوسط السفن التجارية التي رست في الميناء بين 1329هـ/1909م 1332هـ/1913م نحو 668 باخرة سنويا
  2. 43 d | الموقع الرسمي للجيش اللبناني. مجلة الدفاع الوطني. أرشيف. العدد 43 - كانون الثاني 2003. في الفترة الحرجة. إنتشار أسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط. العالم الإسلامي والعالم الغربي: الصّور.
  3. كانت للكرد دول في الجزيرة وبدليس ومناطق أخرى ، احتفظت هذه الدويلات بسلطاتها المستقلة وقد تمكن الشيخ ادريس البدليس من الاتفاق مع السلطان العثماني بايزيد (1481م -1512م ) ومن ثم السلطان سليم الأول(1512- 1519م ) على الاعتراف.
  4. ÜÇÜNCÜ İKTİSAT TARİHİ KONGRESİ BİLDİRİLERİ CİLT. 3, İZMİR 201
  5. يا فلسطين انتي أمنيّةْ قفي و أعلني الصَّرخةَ في وجوههمْ وقولي. ابنائي هم شعب فلسطين شعب فلسطين. ضاع التاريخ وانا باقة ورد سأبقى باقية. حول تقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية الكاتب محمد مصطقى الكردي 27.
  6. خطة الإسلام في مواردالإنتاج رسالة : دكتوراه. الدكتور. فهد حمود العصيمى. تقــــــــــــــــديم. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، نعوذ بالله من شرو

ماهي المدينة التي بناها عمرو بن العاص عقب فتح مصر - عملاق

عناوين الملف 1. قصة التعاون الإسرائيلي الإيراني 2. دعم إسرائيل لإيران أثناء حرب الخليج الأولى 3. إيران تنفي وجود علاقة سرية مع إسرائيل ودوريات لسفنها الحربية بمدخل باب المندب 4 فالبنا الذي بدأ حياته الروحية متصوفا ، وحياته التنظيمية سكرتيرا لجمعية خيرية (30) ، لم تتجاوز ثقافته التنظيمية حدود تنظيم الطرق الصوفية والجمعيات الخيرية ، وهو أمر لم يكن أبدا ليلبي حاجات.

الدولة الأموية في الأندلس - ويكيبيدي

  1. المحاضره الاولى. مدخل لدراسة الحضاره الاسلامية : تعريف الحضارة : حاول بعض علماء المسلمين تعريف ال
  2. الخارجية التى لا تغفل عن مهاجمة مصر مباشرةً أو يدفع بعض الشعوب الأخرى أمامها لمهاجمة مصر من حين إلى آخر. وإن كان لنا الحق فى وصف جيش مصر ودوره فى الحضارة المصرية يمكن أن نصف
  3. ما هو الخمور الذي كان يعتمد على البنزين الذي تم إنتاجه في الاتحاد السوفياتي خلال الحرب العالمية الثانية؟ لدي نسخة إسبانية من كتاب Stuka Pilot عام 1971 لهانس أولريش رودل حيث يسرد ذكرياته عن الحرب
  4. 2 _ قلعة بني حماد( 398/1007م_1008م):أطلق عليها اسم قلعة أبي طويل، تقع هذه المدينة على 36 كلم شمالي شرقي مسيلة في جبل عجيسة المعروف بجبل المعاضض، كذلك هي عاصمة الحماديين تقع في الحاجز الجبلي المتمثل في.
  5. إشتهرت الأميرة سميحة حسين كامل بقصرها الذى كان قد أنشأه تاجر الغلال المليونير اليهودي القطاوى باشا في أوائل القرن العشرين الماضي وتحديدا في عام 1902م في أحضان نيل مصر وبالتحديد في جزيرة.
  6. يقول المثل: لاتضع البيض كله في نفس السلة. ومنذ ذلك الزمن البعيد، الذي بدأ فيه التأمين ضد الأخطار، حلت السفن العريضة محل السلة التي يتحدث عنها المثل الشعبي. ذلك أن فكرة التأمين قد انطلقت من.

العدد 42 - تشرين الأول 2002. الوحدة الوطنية في مواجهة المتغيرات. سياسة سعر صرف العملة: التجربة اللبنانية والدور المطلوب من هذه السياسة. جدار شارون الفاصل: نقطة تحول في سياسة التوسع الإسرائيلي. عدد الجريدة 27 اغسطس 2016. ‫داخل العدد‬ ‫السبت‬ ‫‪ ٢٧‬أغسطس ‪2016‬م‬ ‫‪ ٢٤‬ذو القعدة ‪1437‬هـ‬ ‫العدد. Re: اهم ما كتب عن انتخابات السودان 2010المزورةاقرا (Re: الكيك): الكاتب الصحفى عثمان ميرغنى وهو من اعضاء الحزب الحاكم الملتزمين له استقلاليته ورؤبته التى دائما ما ينطلق منها رغم انه كان من المؤيدين للانتخابات وكان يرى. المدينة مع الدور الذي قامت به في الحقل الحضاري :* *- ابن ديهاج : أسرة من قبيلة الخلوط سكنت تطوان ثم انقرضت (ع ج).* *- ابن صالح : إسم عائلة انقرضت بتطوان (العمدة ج5 ص 11) توجد ايضا برباط الفتح. تجلس ليز فارو أمام شاشة الحاسوب في شقتها بلندن مع طفليها التوأم ليلى وزاك البالغين من العمر أربعة أشهر. صورة الأب عبد الله القصيل تطل عبر برنامج سكايب. هذه هي الطريقة.

[رقم هاتف ] صيدلية ياكو فاراماسي - السالمية 5 محافظه حولي خدمة 24 ساعة [ رقم هاتف ] مركز صيانة غسالا عدد الجريدة الأثنين 19 مارس 2018. ‫داخل العدد‬ ‫االثنين‬ ‫‪ 19‬مارس ‪2018‬م‬ ‫‪ 2‬رجب ‪1439‬هـ‬ ‫العدد. الدولة هي مجموعة من الأفراد يمارسون نشاطهم على إقليم جغرافي محدد ويخضعون لنظام سياسي معين متفق عليه فيما بينهم يتولى شؤون الدولة، وتشرف الدولة على أنشطة سياسية واقتصادية واجتماعية الذي يهدف إلى تقدمها وازدهارها. CONT ž S\ I v \ v \ d Z\ \ b M GO 9 5Q n 5S 5T 5V 5X B 5Z w 5\ 5] 5_ 5` K 5b 5c 5e 5 5 T 9 ; { |] ' : a w P H W W F G - BA i A \ f g % wh i F( m j H k j l [ m n !o.